الأمير هاري وميغان ماركل سيدفعان تكاليف حمايتهما الشخصية في الولايات المتحدة
رداً على تغريدة الرئيس الأميريكي ترامب
أكد الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل أنهما سيقومان بدفع جميع تكاليف حمايتهم أثناء إقامتهما في كالفورنيا في الولايات المتحدة، بعد إنتقالهما مؤخراً من كندا للإستقرار في مدينة لوس أنجلوس.
وهذا بعد أن نشر الرئيس الأميريكي عبر حسابه الرسمي على تويتر تغريدة يقول فيها أن الولايات المتحدة لن تتكفل بدفع أي مصاريف لحماية الثنائي وأنه يجب عليهما التكفل بالنفقات الخاصة بذلك. ظناً منه بأن إقامتهما في أمريكا ستجعلهم أن يطلبا الدعم والحماية من الحكومة الأميريكية.
وقال الرئيس ترامب في تغريدته: ” أنا صديق جيد ومحب للملكة والمملكة المتحدة. لقد علمت بأن هاري وميغان، اللذان غادرا المملكة، سيقيمان بشكل دائم في كندا. والآن قد غادرا كندا وأتيا إلى الولايات المتحدة. ولكن، لن تتكفل الولايات المتحدة بمصاريف حمايتهم .يجب عليهما تحمل التكاليف!”
I am a great friend and admirer of the Queen & the United Kingdom. It was reported that Harry and Meghan, who left the Kingdom, would reside permanently in Canada. Now they have left Canada for the U.S. however, the U.S. will not pay for their security protection. They must pay!
— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) March 29, 2020
ولكن سارع الثنائي بنفي أي من هذه الإدعاءات في تصريح رسمي عن متحدث رسمي بإسمهما، عن كونهما سيتكفلان بمصاريف حمايتهما: “لا يوجد لدى دوق ودوقة ساسيكس أي خطط لمطالبة الحكومة الأميريكية بأية تكاليف لحمايتهما. فلقد أجرى الثنائي ترتيبات أمنية لحمايتهم الخاصة”
هذا ويعتبر اليوم الثلاثاء بتاريخ 31 من مارس هو آخر يوم للثنائي يحملان فيه رسمياً ألقابهما الملكية ويبدأان فيه إستقلالهما المالي. هذا وقدد قرر الثنائي أمس أنهما سيقومان بإغلاق حسابهما الرسمي كدوق ودوقة ساسكس على الإنستغرام، وقد قاما بمشاركة منشورهما الأخير على الحساب، معلنان بأنهما لن يستخدما هذا الحساب للإعلان عن أي أخبار تخصهما أو عن أعمالهما الخيرية.
وعلق الثنائي : ” شكراً لهذا المجتمع ، للدعم والإلهام وتفانيكم لعمل الخير في العالم”
