الشيخة فاطمة تتبرع بـ20 مليون دولار لحملة “الإمارات معك يا لبنان”
تبرعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بـ20 مليون دولار لحملة “الإمارات معك يا لبنان”.
وانطلقت اليوم الجمعة، تغطية خاصة لدعم الحملة الإغاثية للبنان “الإمارات معك يا لبنان”، تتضمن بثاً حياً موحداً على “شبكة أبوظبي للإعلام”، و”دبي للإعلام”، و”هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون”، بدأت من الساعة الثانية ظهراً، تحت إشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.

وتمثل حملة “الإمارات معك يا لبنان” التي انطلقت، الثلاثاء، وتستمر حتى يوم 21 أكتوبر الحالي، محطة جديدة في المسار التاريخي والنهج الثابت لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، بالوقوف إلى جانب لبنان في المراحل كافة، خصوصاً خلال حالات الطوارئ والأزمات، التي تعرّض لها على مدى 5 عقود.
من هي الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي “أم الأمارات”؟

وُلدت الشيخة فاطمة بنت مبارك في عام 1943 في مدينة العين. في عام 1960، تزوجت من الشيخ زايد آل نهيان. وبعد مرور أحد عشر عامًا، شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بداية جديدة مع تأسيسها في عام 1971، حيث تولى زوجها الشيخ زايد رئاسة الدولة كأول رئيس لها، ليُلقب بـ “أب الإمارات”، مما جعل الشيخة فاطمة تُعرف بـ “أم الإمارات”.
لقد لعبت الشيخة فاطمة دورًا بارزًا في تعزيز حقوق المرأة وتعليمها في الإمارات على مدى الأربعة عقود الماضية.
في عام 1975، أسست أول منظمة في الإمارات تهدف إلى تعزيز المساواة وتقدم المرأة، مما جعلها رائدة في الحركة النسائية بالدولة. كما أنها تترأس الاتحاد النسائي العام منذ تأسيسه، حيث تم تشكيل عدة منظمات نسائية جديدة تحت قيادتها ودعمها.
اقرؤوا أيضًا:
