معرض إرتقاء يقام على شرف سمو الأميرة طرفة بنت فهد في الرياض
يقام معرض “إرتقاء” في الرياض على شرف سمو الأميرة طرفة بنت فهد آل سعود لدعم المواهب الفنية في المنطقة وتعزيز المشهد الفني في السعودية.
يفتح معرض “إرتقاء” الفني أبوابه أمام الزوار في الرياض هذا الأسبوع ليستعرض أعمال عدد من الفنانات السعوديات الشابات، ويقام على شرف سمو الأميرة الفنانة طرفة بنت فهد آل سعود.
يقام هذا المعرض في صالة “ليفت غاليري” التي أسستها الأميرة نوف بنت عبد العزيز آل سعود، وهي مصممة أزياء بالأساس ولكنها متذوقة للفن وداعمة له، تقول عن معرض ارتقاء لهاربرز بازار العربية “هذا المعرض استغرق العمل عليه ما يقارب أربعة أشهر، ما ترونه أمامكم اليوم هو نتاج الحجر المنزلي من المواهب السعودية. حرصت على أن أختار أعمالاً متنوعة للغاية ولا تشبه بعضها البعض، إحدى القطع المعروضة هي منحوتة لافتة بأجنحة تمثل خريطة المملكة العربية السعودية، والأخرى استخدمت الأطباق في لوحتها، كان الهدف من اختلاف الأعمال أن نسلط الضوء على تنوع المواهب الفنية في السعودية”.
كانت الأميرة نوف بنت عبد العزيز حريصة على دعم الفنانات الشابات في السعودية تحديداً، فالبعض منهن يعرضن أعمالهن للمرة الأولى. كنت حريصة على أن أدفعهن للخروج من منطقة راحتهن، فنحن بحاجة لأن نرتقي بهذا النوع من الفنون في المملكة”.
فتحت صالة “ليفت غاليري” المجال للفنانين الشباب الذين يبحثون عن مساحات فنية إبداعية للعمل خلال هذا العام في شهر يناير الماضي، وتقول عنها سمو الأميرة نوف “أدعو المبدعين والفنانين الشباب إلى زيارة هذه المساحة الفنية وتجربتها، هي مساحة حرة لممارسة الفنون والرسم بعد انتهاء معرض “إرتقاء”.
أما عن تكريم سمو الأميرة طرفة في معرض إرتقاء فتقول “سمو الأميرة الفنانة طرفة بنت فهد داعمة ومساندة للمشهد الفني للملكة وتربطني علاقة صداقة متينة بابنتها ولقد ألهمتني كثيراً لذلك أقيم هذا المعرض على شرفها، وقد ساهمت في تنسيق اللوحات والأعمال فيه”.
يقام معرض “إرتقاء” في صالة ليفت غاليري في الرياض من 19 وحتى 25 من شهر نوفمبر الجاري. المزيد من المعلومات على Gallery.lift@
