السعودية تحصد جائزة عالميّة لقاء تمكين السيدات في مجال التقنية
حصدت المملكة أخيراً جائزة عالمية لتمكين المرأة من الاتحاد الدولي للاتصالات ITU في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2020.
لا شكّ أن تمكين المرأة يأتي كأولوية لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتي أعلن عنها سمو الأمير محمد بن سلمان عام 2016. وقد قطعت المملكة العربية السعودية شوطا كبيراً في هذا المجال حتى حصدت أخيراً جائزة عالمية لتمكين المرأة من الاتحاد الدولي للاتصالات ITU في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2020.
يأتي هذا الإنجاز نتيجة جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، ضمن برنامج تمكين المرأة في القطاع، بحصولها على جائزة “المساواة في مجال التقنية”، في فئة الريادة التقنية، التي تمنحها وكالة الأمم المتحدة المعنية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات “الاتحاد الدولي للاتصالات”، بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين من خلال إبراز البرامج التي تعد نماذج ملهمة ومتميزة على مستوى العالم.
تشغل النساء حالياً نسبة 22.9% من مجموع القوى العاملة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وقد نافست وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية 340 مبادرة ومشروع وبرنامج من جميع أنحاء العالم على هذه الجائزة، حتى أعلن فوز المملكة في حفل افتراضي ضمن فعاليات المنتدى العالمي لإدارة وحوكمة الإنترنت لعام 2020 والذي أقيم يوم الجمعة بمقر الأمم المتحدة، بحضور مديرة إدارة تمكين المرأة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، وضحى بنت فهد بن زرعة.
وقد أكدت المملكة على عزمها لتمكين المرأة السعودية في كافة مجالات العمل سيراً على خطى رؤية 2030، فخلال الأربع سنوات الماضية، سمح للسيدات بالقيادة داخل البلاد، وأصبح بإمكانهن الاستقلال بسكن خاص، كما تم تمكين السيدات ليصبحن ربات بيوت مستقلات دون الحاجة لوجود رجل.
اقرووا أيضاً: الملك سلمان وولي عهده يهنئان جو بايدن رسمياً بفوزه في انتخابات أمريكا
