هكذا يحيي كل من الملك عبدالله والملكة رانيا ذكرى وفاة الملك الحسين بن طلال
حرص كلّ من جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا على زيارة قبر الملك الحسين بن طلال في ذكرى وفاته.
تحتفي العائلة الملكيّة الأردنية بذكرى الملك الحسين بن طلال في ذكرى وفاته من كلّ عام، وهو ما يوافق 7 فبراير، في هذا العام أحيا كلّ من جلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا في هذا اليوم بزيارة قبر الملك الراحل. حيث نشرت الملكة رانيا صورة لها وهي ترتدي فستاناً باللون الأسود مع غطاء للرأس باللون الأبيض، إلى جانب الملك عبد الله يقرآن الفاتحة على روح المغفور له بإذن الله.
لم ينتهي تكريم ذكرى الملك الحسين بن طلال عند هذا الحد بل حرص الملك عبد الله والملكة رانيا على أن يزوران مؤسسة الحسين الاجتماعية للأيتام، حيث نشرت جلالة الملكة صورة تجمعها مع العاهل الأردني في صحبة أطفال الجمعية وهما ملتزمان بارتداد الكمامة في ظل انتشار فيروس كورونا، وكتبت في انستغرام “مع سيدنا في زيارة إلى مؤسسة الحسين الاجتماعية للأيتام التي أسسها جلالة المغفور له بإذن الله لرعاية الأطفال الأيتام في الأردن، والتي لها مكانة كبيرة في قلب سيدنا أبو حسين. فالأيتام في الأردن سيبقون دائما في عيون الهاشميين”.
كان هذا الظهور الثاني للملكة رانيا هذا الأسبوع، حيث شاركت في قمة وارويك الاقتصادية العشرين وهي أكبر مؤتمرات الاقتصاد التي ينظمها طلاب الجامعات في أوروبا. وتحدثت جلالتها خلال مشاركتها في هذا الحدث الاقتصادي، مع مذيعة محطة سي إن إن بيكي آندرسون، وأكدت أن الجائحة قلبت كل عالم العمل فيما بقيت بعض الحواجز ثابتة وقائمة وبقوة أمام عمل المرأة، ومن يعملن لا يحصلن حتى على الدعم الذي يحتجنه، وقالت “عندما تصبح فرص العمل شحيحة، عادة ما تكون المرأة أول من يتم التخلي عنها”.
أشارت جلالتها إلى الصعوبات التي تواجه الأمهات العاملات خلال الأزمة، واشارت إلى أن إغلاقات المدارس والحضانات في كل مكان شكل أزمة حقيقية للأمهات العاملات، ففي المملكة المتحدة العام الماضي، واحدة من خمس نساء إما أجبرت على ترك العمل بسبب ظروفها أو تسريحها.
اقرؤوا أيضاً: الملكة رانيا تتحدث عن العدالة في توزيع اللقاح والصعوبات التي تواجه الأمهات العاملات خلال الأزمة الحالية
