ولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد آل نهيان يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
أبناء ولي عهد أبوظبي يخطفون الأنظار في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، شهد جانباً من فعاليات النسخة العشرين لـ معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي يقام تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، وتستمر فعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 8 سبتمبر بتنظيم من نادي صقاري الإمارات، تحت شعار “استدامة وتراث.. بروح متجددة”.
وقد رافق سموه أبناءه الشيخ محمد والشيخة شما والشيخة سلامة في جولة بالمعرض، حيث كان من الواضح عليهم أهتمامهم بأركان المعرض واستمتعوا بجولتهم.
وأشاد سموّه بأهمية معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في الحفاظ على التراث الإماراتي وصون إرث الأجداد واستدامة التقاليد العريقة المرتبطة بالصقارة والفروسية للأجيال المقبلة، بما يضمن غرس قيم الموروث الثقافي المحلي في نفوس أبناء الوطن، كما نوّه سموّه بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة للمعرض في التعريف، محلياً وإقليمياً ودولياً، بالعادات التراثية والحِرف اليدوية التقليدية التي مارسها أجدادنا قديماً، بما يعكس عراقة وعمق جذور التراث الإماراتي الأصيل ويُرسّخ قيم الاعتزاز والافتخار بأصالة الهوية الوطنية. وتفقد سموّه، خلال الزيارة، عدداً من أجنحة الجهات المشاركة في المعرض، كما اطّلع سموّه على أحدث ما توصل إليه المشاركون من ابتكارات ومهارات وخبرات في مجالات الفروسية والصقارة والصيد البري، التي تهدف إلى تقديم صورة حية للتراث الإماراتي والتقاليد الأصيلة، والاحتفاء بها والحفاظ عليها.
اقرؤوا أيضًا:الشيخ حمدان بن محمد يعلن عن موعد تحدي دبي للياقة
