وزيرة الثقافة المصرية تعلن تأجيل مهرجان الفاهرة السينمائي حتى إعلان آخر
كل التفاصيل حول تأجيل الدورة 45 من مهرجان القاهرة السينمائي
بعد أن أعلن مهرجان الجونة السينمائي تأجيل دورته السادسة بسبب الأوضاع السياسية في المنطقة، أعلن مهرجان القاهرة السينمائي تأجيل دورة المهرجان 45 والتي كان من المفترض أن تقام الشهر المقبل حتى إعلان آخر.
جاء في البيان الرسمي الذي نشرته الصفحة الرسمية للمهرجان على انستقرام اليوم: “قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق”.
كانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ45، فد أعلنت عن مشاركة الأفلام المصرية والعربية بما تصل نسبته إلى 25% من برنامج المهرجان، ومن ضمنها فيلمان سعوديان، يشارك الفيلم السعودي “إلى ابني” وفي مسابقة آفاق السينما العربية، وهو من بطولة وإخراج ظافر العابدين، وإنتاج إم بي سي ستوديوز، وتدور قصته حول أب سعودي يعود وابنه إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة طويلة من العيش في المملكة المتحدة.
كما يعرض الفيلم اللبناني الوثائقي “رقص على حافة البركان” لسيريل عريس، وفيلم “ميسي بغداد” من إخراج المخرج العراقي البلجيكي سهيم عمر خليفة، والفيلم المخرج المغربي هشام العسري “مروكية حارة”، وأخيرًا الفيلم اليمني المرشح للأوسكار هذا العام “المرهقون” لعمرو جمال. ويُشارك في مسابقة الأفلام القصيرة فيلم “انصراف” للكاتبة والمخرجة السعودية جواهر العامري.
في انتظار الإعلان عن الموعد الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي
