فاطمة البنوي عضوة في أول جمعية مهنية للمسرح والفنون الأدائية برئاسة ناصر القصبي
أول جمعية مهنية للمسرح وفنون الآداء تضم فاطمة البنوي كأحد أعضاءها
في قائمة رؤساء وأعضاء زخرت بعناصر فنيّة رائدة، كَوّن الأمير بدر بن فرحان أول جمعية تعنى بفنون الآداء والمسرح تأسست تحت مظلة استراتيجية وزارة الثقافة للقطاع غير الربحي المعتمدة، داعمة وخادمة لممارسي مجالات المسرح المحترفين في مختلف الحقول كالفنون الشعبية والسيرك والكوميديا الإرتجالية والرقص.
جاء اسم الممثلة السعودية، ونجمة غلاف عدد صيف 2021 من هاربرز بازار السعودية، فاطمة البنوي، في قائمة أعضاء الجمعية التي تضمنت عدد من الفنانين والكتاب والباحثين المسرحيين بعد أن أعلن عنها الممثل الكبير ناصر القصبي عبر صفحته الرسمية في تويتر.
يعود اهتمام المخرجة والممثلة والكاتبة فاطمة البنوي في المسرح وفنونه لعام 2010 اذ شاركت آنذآك بتأسيس المسرح في جدة، وأسهمت بالمشاركة بعدد من المسرحيات فيه. كما ظهرت من على مسرح جامعة هارفرد وقت التحاقها بها في ذات العام. وبالإضافة إلى فاطمة البنوي، تضمنت قائمة الأعضاء المؤسسين أسماء لامعة في عالم الفن في السعودية، من ضمنهم: إلهام علي، إيمان الطويل، بندر عبدالفتاح، أحمد الصمان، هيثم بن حبيب، عبدالله الحسن مشعل الرشيد، عباس الحايك، عبدالعزيز الصقعبي، عبدالله الحماد، أحمد السروي ونايف البقمي.
“لأكثر من ثلاثين عاماً عانى المسرحيون من تحديات هائلة، ومصاعب كبيرة . و يشرفني أن أعمل مع زملائي في الجمعية الجديده لتذليل الصعاب والنهوض بهذه المهنة السامية” هذا ما قاله ناصر القصبي عبر حسابه الخاص على تويتر، معربًا عن نيّة النهوض بهذا الفن لينضم لمسيرة إزدهار المشهد الفني السعودي بمجالاته.
وفي الحديث عن الإحتفاء بالفن في المنطقة وتدشين جديده، في حدث مرتقب تقام دورة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الأولى من السادس وحتى الخامس عشر من ديسمبر المقبل في مدينة جدة القديمة، بهدف تعزيز التبادل بين الثقافات، وتقوية قطاع السينما السعودية والعربية لما شكّلته المملكة من دور مهم في إظهار الأعمال العربية المميزة.
اقرؤوا ايضًا: 5 أفلام للأزياء يمكنك مشاهدتها عند تعطل مواقع التواصل الاجتماعي مجدداً
